آخر تحديث تم : 19/07/2018 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     المستشار سعد :" المنظومة القضائية شهدت تطوراً ملحوظاً ووفرت محاكمات عادلة وفعالة"            المستشار سعد:" المدينة الصناعية الزراعية اقتصاد وطني يقود الى بناء الدولة الفلسطينية"            المستشار سعد يتفقد سير العمل في محكمة بداية وصلح أريحا            المستشار سعد و محافظ سلطة النقد الشوا يبحثان سبل التعاون المشترك            تهنئة بمناسبة يوم المحامي            إعلان موعد الامتحان التحريري لوظيفة مدخل بيانات            الرئيس محمود عباس يصدر مرسوماً رئاسياً بتعيين 11 قاضياً      
المستشار سعد : لا مجتمع آمن بلا قضاء عادل ولا قضاء عادل بدون استقلال للمؤسسة القضائية  


22/03/2018

 

شارك معالي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد في افتتاح مؤتمر النيابة العامة الثامن والذي جاء بعنوان النيابة العامة حارسة العدالة بحضور دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله ممثلاً عن فخامة الرئيس وممثلي قطاع العدالة في فلسطين.

بدوره اكد المستشار سعد في كلمته ان القضاء ميزان العدل الإلهي على وجه الارض وهو امتداد لرسالة الانبياء عليهم السلام مشيداً بالرسالة والرؤية التي يحملها الجهاز القضائي والنيابة العامة على كاهله والمتمثلة بضمان احترام القانون ومنع أي تعدٍ او تجاوز على السيادة القانونية للدولة .

كما اكد المستشار سعد في كلمته أن لا مجتمع آمن بلا قضاء عادل ولا قضاء عادل بدون استقلال للمؤسسة القضائية وللسادة القضاة كأفراد.

وبدوره أشار معالي المستشار الى الدور الهام الذي يقوم به المحامون في الدفاع عن الحقوق والحريات ولا سيما حق المتهم بالدفاع عن نفسه واصفا إياهم بالقضاء الواقف.

وفي الختام ثمّن معالي المستشار سعد جهود فخامة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ودولة رئيس الوزراء على اهتمامهم ودعمهم الرائد لقطاع العدالة عامة لتكريس استقلال القضاء وضمان الحقوق والحريات للمواطن الفلسطيني.