آخر تحديث تم : 26/04/2018 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     الأشغال الشاقة المؤقتة 5 سنوات لمدان بتداول أوراق نقدية مزورة            محكمة إستئناف رام الله تصدر حكماً بالأشغال الشاقة المؤقته مدة 7 سنوات            إدانات في قضايا تسريب أراضٍ للاحتلال وتزوير في أوراق خاصة والاتجار بالمخدرات            المستشار سعد يؤكد على وجوب استدامة المساعدة القانونية ومأسستها لدعم الفئات المهمشة والمعوزة            المستشار سعد يلتقي بوفد من الشرطة القضائية            المستشار سعد والأعرج يناقشان مشروع قرار بقانون إنشاء محاكم الهيئات المحلية            بتوجيهات من المستشار سعد : حماية حقوق وحريات المواطنين جميعاً وتعزيز وصول كافة الفئات المهمشة الى العدالة هدف اساسي في خطة مجلس القضاء الاعلى      
المستشار سعد يلتقي مجلس إدارة برنامج (سواسية)  


16/04/2018

 اليوم الاثنين الموافق السادس عشر من نيسان لعام 2018 التقى رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الاعلى المستشار عماد سليم سعد  مجلس إدارة برنامج سواسية برئاسة مدير البرنامج د.كريستوفر ديكر.

وجاء هذا الاجتماع بهدف متابعة خطة عمل المشروع  في المرحلة الحالية تمهيداً لإطلاق مشروع "سواسية 2" لدعم مؤسسات قطاع العدالة.

رحب المستشار سعد  بوفد برنامج سواسية ممثلاً بمديره د.كريستوفر ديكر وأشار الى أن برامج مجلس القضاء الاعلى أصبحت مرتبطة مع كافة مؤسسات الدولة فالدعم المقدم للقضاء هو دعم للدولة بكافة مؤسساتها لذا يجب تركيز الدعم من خلال مجلس القضاء الاعلى .

كما طالب المستشار سعد مجلس ادارة برنامج سواسية بضرورة العمل والتواصل الدائم مع الجهات المانحة من أجل بناء مبانٍ مناسبة للمحاكم وخاصة أن مجلس القضاء الاعلى قام بتوفير أراضي مناسبة في مدينة رام الله من اجل بناء قصر العدل والذي يساعد في تحقيق العدالة الناجزة من خلال توفر البيئة المناسبة للتقاضي والتي تحفظ حقوق جمهور المتقاضين التي نصت عليها كافة القوانين.

وأضاف المستشار سعد بأن مجلس القضاء الاعلى يعمل ضمن برامج متقدمة تضاهي العديد من الدول العربية وغيرها.

وفي سياق متصل، قدم مدير برنامج سواسية د. كريستوفر ديكر الشكر لرئيس مجلس القضاء على حفاوة الاستقبال وعلى حسن قيادة سير دفة القضاء في فلسطين، وأكد ديكر بأن القضاء وبإدارته الحكيمة نجح في استغلال الانظمة والبرامج المقدمة لدعم القضاء بالشكل الصحيح.

وأشار ديكر بأنه سيتم غداً تسليم مشروع " سواسية 2 " لمجلس القضاء الاعلى وأكد على استمرار النقاش المفتوح مع المانحين من أجل جمع الدعم الكافي والمناسب لدعم القضاء، وضرورة متابعة خطة العمل من قبل فريق مجلس القضاء الاعلى .

وأشار ديكر بأن مجلس ادارة سواسية عقد العديد من الاجتماعات مع المانحين وقدم العروض للنشاطات التي ينفذها برنامج سواسية وذلك من اجل تحديد قيمة الدعم المقدم من قبل المانحين .

وأكد ديكر بأن القضاء في فلسطين متقدم في ادارة البرامج المقدمه له وهو يقود التطور والتقدم في المنطقة ويمثل نموذجاً مشرفاً في الادارة وفي استغلال وتوظيف الدعم المقدم له من قبل الجهات المانحة، حيث أشار بأن بداية تنفيذ الدعم المقدم لبرنامج "سواسية 2"  سيكون في بداية شهر تموز من هذا العام حيث انتهاء انشطة برنامج "سواسية 1" .