آخر تحديث تم : 15/08/2018 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     المستشار سعد: "الحق في الوصول الى العدالة عنصر أساسي في سيادة القانون والحكم الرشيد"            محكمة بيت لحم تصدر قرارين بخصوص الإنتخابات في بلدتي بيت عوا وتفوح            وظيفة شاغرة            المستشار سعد يلتقي بعثة الشرطة الأوروبية            القضاء يسعى للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي في فلسطين            إعلان داخلي لوظيفة مدير دائرة الرقابة والجودة عدد"1"            إعلان داخلي لوظيفة رئيس قلم عدد "3"      
رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث سبل التعاون مع الاتحاد الأوروبي  


22/01/2018

 رام الله- التقى اليوم المستشار عماد سليم سعد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى بوفد من الاتحاد الاوروبي برئاسة السفير الهولندي بيتر موليما  لبحث التعاون.

بعد ترحيب المستشار سعد بممثلي بالوفد ، بحث اللقاء مواضيع تخص الخطة الاستراتيجية والتنفيذية لمجلس القضاء الاعلى ومدى توافقها مع السياسات العامة لقطاع العدالة وسلسلة النتائج المعتمدة .

واكد الوفد  ان العلاقة بين الطرفين هي علاقة تكاملية ، ورحبوا بالعمل مع مجلس القضاء الاعلى وأن الخطة هي اساس للنشاطات التي سيتم تنفيذها من قبل المانحين بالمشاركة مع مجلس القضاء ، والبدء سيكون بالخطة التنفيذية وان النتائج جاءت بالتوافق مع المانحين مع تأكيدهم ان الكنديين مستمرين في مجال البنية التحتية.

وأكد المستشار سعد أن مجلس القضاء بصفته عضو في اللجنة الرئاسية لتعديل القوانين بدأ العمل بالتعديلات على مجموعة من القوانين والتي سيتم انجازها في فترة قصيرة .

واكد الوفد على استعدادهم في الاتحاد الاوروبي تقديم الدعم اللازم لقطاع العدالة مؤكدا على ان القضاء الفلسطيني يجب أن يكون قوي ومتين وهذا المعيار هو اساس لبناء ونهوض أي دولة.

وقد ثمن المستشار سعد هذه الزيارة وأكد على شكره للاتحاد الاوروبي على الدعم المستمر من خلالهم لقطاع العدالة، واستمرار العلاقات بين السلطة القضائية والاتحاد وأكد على أنهم شريك وداعم رئيس لقطاع العدالة.