آخر تحديث تم : 28/03/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وفداً من هيئة تسوية الأراضي             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي النائب العام و يبحثان قضايا مشتركة            المستشار محمد عبد الغني عويوي يتسلم مهامه رئيساً للمحكمة العليا/محكمة النقض رئيساً لمجلس القضاء الأعلى            إعلان للمعترضين على نتائج المسابقة القضائية لتعيين قضاة صلح            سلطة النقد و"القضاء الأعلى" يوقعان اتفاقية لربط المحاكم بمنظومة الدفع الوطنية E-SADAD            المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسواسية المشترك            إعلان بخصوص الاعتراضات على المسابقة القضائية      
المستشار أبو شرار يبحث مع ممثلة الـ UNDP قضايا ذات اهتمام مشترك  


31/08/2022

  

  

رام الله- بحث رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار مع الممثلة الخاصة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة إيفون هيلي، قضايا ذات اهتمام مشترك، سيما مخرجات إجتماع فريق عمل قطاع العدالة عالي المستوى الذي إنعقد الاسبوع الماضي، والترتيبات الخاصة لتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بنقل برنامج إدارة سير الدعوى "ميزان 2" الذي يملكه مجلس القضاء الأعلى في دولة فلسطين إلى الجهاز القضائي في دولة جيبوتي.

 

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه، اليوم الأربعاء، السيدة هيلي والوفد المرافق لها، وحضر الاجتماع الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد ولد علي، ورئيس وحدة التخطيط والتدريب القضائي القاضي عاهد طوقان وعدد من موظفي المجلس.

 

وأكد المستشار أبو شرار على أهمية التعاون الاستراتيجي مع المانحين وانعكاساته على البرامج التطويرية في مجلس القضاء الأعلى، وعلى تدريب وبناء قدرات السادة القضاة. وأشاد ببرنامج "سواسية 2" بصفته أكبر داعم للتدريب المستمر في المعهد القضائي، وبالدور الإيجابي للمنحة الأوروبية في مجال بناء القدرات.

 

من جانبها أكدت الممثلة الخاصة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على اهتمامها بنقل كل التجارب الإيجابية في فلسطين إلى دول العالم، ومن ذلك برنامج "ميزان 2". وأشادت بما عرضه مجلس القضاء الأعلى خلال اجتماع فريق قطاع العدالة عالي المستوى حول التطوير المستمر، وتسهيل وصول الجمهور إلى العدالة، وشددت على أن هذا الإنطباع كان سائدا لدى كافة المانحين بعد الاجتماع.

 

واتفق الطرافان على الترتيبات الأولية لتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بنقل تجربة فلسطين في مجال حوسبة إدارة الدعاوى القضائية إلى الجهاز القضائي في جيبوتي، وناقشا إمكانية نقل التجربة إلى دول أخرى أبدت اهتماما بذلك.