آخر تحديث تم : 28/03/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وفداً من هيئة تسوية الأراضي             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي النائب العام و يبحثان قضايا مشتركة            المستشار محمد عبد الغني عويوي يتسلم مهامه رئيساً للمحكمة العليا/محكمة النقض رئيساً لمجلس القضاء الأعلى            إعلان للمعترضين على نتائج المسابقة القضائية لتعيين قضاة صلح            سلطة النقد و"القضاء الأعلى" يوقعان اتفاقية لربط المحاكم بمنظومة الدفع الوطنية E-SADAD            المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسواسية المشترك            إعلان بخصوص الاعتراضات على المسابقة القضائية      
القاضي عساف: صندوق النفقة يحافظ على نسيج الأسرة  


17/04/2014

 رام الله17-4-2014  قال الناطق الإعلامي باسم السلطة القضائية، القاضي رائد عساف، اليوم، إن دوائر التنفيذ في المحاكم لها دور مهم في حماية الأسرة، وتقوية النسيج الاجتماعي.


جاء ذلك خلال افتتاح عساف ورشة عمل مشتركة بين صندوق النفقة الفلسطيني، ومجلس القضاء الأعلى، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتستهدف مأموري التنفيذ في المحاكم، وتستمر ليومين.


وأضاف: يجب أن يكون هناك تعاون فعال مع صندوق النفقة الذي يقوم بدور وطني ويساهم في الحفاظ على نسيج الأسرة، موضحا 'أن دوائر التنفيذ هي المرآة التي تعكس عمل المحاكم أمام الناس، وتعاني من ضغط كبير في العمل'.


وأشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى يولي دوائر التنفيذ اهتماما كبيراً، من خلال اختيار نوعية الموظفين وكفاءتهم، كما تسعى دائرة التدريب على تنظيم البرامج التدريبية التي تطور من عمل هذه الدوائر.


بدورها، شددت مديرة صندوق النفقة فاطمة المؤقت، على ضرورة تفعيل آليات العمل بين دوائر التنفيذ وصندوق النفقة، من خلال مناقشة أبرز المعيقات التي تواجه العمل بهدف استرداد أموال الصندوق وملاحقة الفارين من وجه العدالة.


وقالت: إنه خلال العام 2013 استفاد من خدمات الصندوق 12453 مستفيداً ومستفيدةً، وهناك ربع مليون مواطن في انتظار النفقة.