آخر تحديث تم : 24/03/2019 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     تهنئة بمناسبة عيد الأم            جولة تفقدية لمركز اصلاح وتأهيل جنين            مجلس القضاء الأعلى يفتتح ورشه عمل حول نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات            الجنايات الكبرى تصدر أحكاماً بحق ثلاثة متهمين بالقتل            الإشغال الشاقة 15 سنة لمدان بتهمة القتل العمد            الأشغال الشاقة 15عاماً وغرامة مالية 20 ألف دينار أردني لمدان بتهمة الاتجار بالمخدرات            حكم رادع لمدان بتهمة حيازة سلاح ناري وتهمة تعاطي المخدرات      
وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة إعدام شهيد العدالة الشويكي  


13/03/2019

رام الله -المركز الإعلامي القضائي – نظم مجلس القضاء الأعلى وبمشاركة السادة القضاة وموظفي السلطة القضائية في كافة المحاكم النظامية، اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بإعدام الاحتلال الزميل ياسر الشويكي، خلال تأديته لواجبه الوطني والوظفي في تبليغ أطراف الدعاوى المنظورة أمام المحاكم.

 

وفي هذا السياق كلّف مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة الخليل من أجل إعداد تقرير حول هذه الجريمة النكراء لملاحقة الاحتلال على الجرائم التي يرتكبها وتقديم هذا التقرير للجهات المختصة وملاحقة الاحتلال ومحاكمته في أروقة المحاكم الدولية وتعريته أمام الرأي العام العالمي.

ورفع المشاركون لافتات تندد بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واستهدافهم بشكل مباشر من أجل تقويض عمل المؤسسات الوطنية، مطالبين المؤسسات الدولية والحقوقية بوضع حد لجرائم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه.

 وقال رئيس إدارة المحاكم القاضي محمود جاموس نحن في مجلس القضاء الأعلى ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي الممنهج بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وهذا الاحتلال المجرم لا يميز بين صغير وكبير أو بين موظف وغيره فكل أبناء الشعب الفلسطيني في دائرة الاستهداف.

 وأضاف إن اغتيال الشهيد ياسر شويكي هو اغتيال للعدالة لأن المحضر يمثل عصب القضاء وأن القضاء لا يستهجن على الاحتلال قيامه بهذه الجرائم ولكن يجب رفع الصوت ومطالبة مؤسسات المجتمع الدولي بتأمين الحماية لأبناء شعبنا الفلسطيني من بطش الاحتلال.

 بدوره قال مدير المركز الإعلامي القضائي فواز البرغوثي إن اغتيال الاحتلال للشويكي جريمة جديدة ضد الفلسطينيين ومؤسساتهم الوطنية وطعنة في خاصرة العدالة، ننظر لها بأشد الخطورة وهي استهداف مبرمج ورسمي من المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي.

وأضاف البرغوثي إن الشهيد الزميل الشويكي كان يقوم بعمله، ولم يكن تصرفه مثير لأي شبهات، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي استهدفه وأضاف جريمة جديدة في سجل تاريخه الأسود بحق الفلسطينيين بإعدام الشهيد الشويكي، مطالباً كافة الجهات الدولية المختصة بالوقوف بجدية مع الفلسطينيين.

وطالب البرغوثي وسائل الإعلام المحلية والدولية بفضح جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين أمام المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والقانونية.