آخر تحديث تم : 04/10/2022 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      مجلس القضاء الأعلى يكرم 16 موظفاً وموظفة بمناسبة إحالتهم للتقاعد             إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية بخصوص موعد الامتحان التحريري            مجلس القضاء الأعلى يختتم ورشة عمل حول حوسبة الإجراءات المالية             المستشار أبو شرار يستقبل وفد من شركة كهرباء محافظة القدس             المستشار أبو شرار يلتقي بقضاة محكمة بداية وصلح رام الله             المستشار أبو شرار يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه             سبعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية      
استعراض التطورات في ملف استملاك قطعة أرض لصالح بناء مجمع محاكم رام الله  


06/03/2022

  

 

رام الله - استقبل رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، اليوم الأحد، أعضاء "لجنة دراسة الاحتياجات الحكومية من المباني والأراضي"، وحضر الاجتماع مدير عام الشؤون المالية والإدارية في المجلس شريف القواسمة.

 

واستعرض الطرفان التطورات في ملف استملاك قطعة أرض في سردا لصالح بناء مجمع محاكم رام الله (قصر عدل) في ضوء اعلان الاستملاك الذي نشره مجلس القضاء الأعلى في الصحف المحلية مؤخرا.

 

جدير بالذكر أن الفترة القانونية لتقديم الاعتراضات قد انتهت دون تقديم أي اعتراض من أصحاب الأراضي، وعليه خاطب مجلس القضاء الأعلى مجلس الوزراء بهذا الشأن، الذي أحال بدوره الملف إلى "لجنة دراسة الاحتياجات الحكومية من المباني والأراضي".

 

ويجري الحديث عن قطع أراضي تحمل أرقام 157 و 164 و 165 من حوض رقم 2 من أراضي سردا ومساحتها قرابة 30 دونما، وهي قطع الأرض التي تتوفر فيها المعايير النموذجية لإقامة مجمع محاكم يلبي احتياجات محافظة رام الله والبيرة من الخدمات العدلية.

 

وأكد المستشار أبو شرار استحالة استمرار الوضع الحالي في مجمع محاكم رام الله، حيث المباني غير اللائقة والاكتظاظ الشديد بما ينال من هيبة القضاء، ويمس بكرامة المتقاضين.

 

ومن جانبهم أكد أعضاء اللجنة تفهمهم للوضع الحرج في مجمع محاكم رام الله، وشددوا على أهمية ايجاد الحلول بالسرعة الممكنة، وأنهم سيرفعون توصياتهم لمجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

يشار إلى ان مجلس القضاء الأعلى يواصل مساعيه لإيجاد حل مرحلي يخفف من الاكتظاظ الشديد في مجمع محاكم رام الله.