آخر تحديث تم : 28/03/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وفداً من هيئة تسوية الأراضي             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي النائب العام و يبحثان قضايا مشتركة            المستشار محمد عبد الغني عويوي يتسلم مهامه رئيساً للمحكمة العليا/محكمة النقض رئيساً لمجلس القضاء الأعلى            إعلان للمعترضين على نتائج المسابقة القضائية لتعيين قضاة صلح            سلطة النقد و"القضاء الأعلى" يوقعان اتفاقية لربط المحاكم بمنظومة الدفع الوطنية E-SADAD            المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسواسية المشترك            إعلان بخصوص الاعتراضات على المسابقة القضائية      
استعراض التطورات في ملف استملاك قطعة أرض لصالح بناء مجمع محاكم رام الله  


06/03/2022

  

 

رام الله - استقبل رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، اليوم الأحد، أعضاء "لجنة دراسة الاحتياجات الحكومية من المباني والأراضي"، وحضر الاجتماع مدير عام الشؤون المالية والإدارية في المجلس شريف القواسمة.

 

واستعرض الطرفان التطورات في ملف استملاك قطعة أرض في سردا لصالح بناء مجمع محاكم رام الله (قصر عدل) في ضوء اعلان الاستملاك الذي نشره مجلس القضاء الأعلى في الصحف المحلية مؤخرا.

 

جدير بالذكر أن الفترة القانونية لتقديم الاعتراضات قد انتهت دون تقديم أي اعتراض من أصحاب الأراضي، وعليه خاطب مجلس القضاء الأعلى مجلس الوزراء بهذا الشأن، الذي أحال بدوره الملف إلى "لجنة دراسة الاحتياجات الحكومية من المباني والأراضي".

 

ويجري الحديث عن قطع أراضي تحمل أرقام 157 و 164 و 165 من حوض رقم 2 من أراضي سردا ومساحتها قرابة 30 دونما، وهي قطع الأرض التي تتوفر فيها المعايير النموذجية لإقامة مجمع محاكم يلبي احتياجات محافظة رام الله والبيرة من الخدمات العدلية.

 

وأكد المستشار أبو شرار استحالة استمرار الوضع الحالي في مجمع محاكم رام الله، حيث المباني غير اللائقة والاكتظاظ الشديد بما ينال من هيبة القضاء، ويمس بكرامة المتقاضين.

 

ومن جانبهم أكد أعضاء اللجنة تفهمهم للوضع الحرج في مجمع محاكم رام الله، وشددوا على أهمية ايجاد الحلول بالسرعة الممكنة، وأنهم سيرفعون توصياتهم لمجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

يشار إلى ان مجلس القضاء الأعلى يواصل مساعيه لإيجاد حل مرحلي يخفف من الاكتظاظ الشديد في مجمع محاكم رام الله.