آخر تحديث تم : 28/11/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     المفتش القضائي الأول في الأردن يزور فلسطين             المستشار أبو شرار يستضيف وفداً من غرفة الخليل التجارية في حوار صريح            المستشار أبو شرار يبحث واقع المساعدة القانونية مع المؤسسة القانونية الدولية            أقلام محكمة الهيئات المحلية جاهزة لاستقبال الطعون الانتخابية            بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            المستشار أبو شرار يبحث تعزيز التعاون مع وفد نقابة المحامين            المستشار أبو شرار يطلع وفدا من الاتحاد الأوروبي على احتياجات السلطة القضائية      
المستشار عيسى أبو شرار يبحث تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني  


01/11/2021
رام لله - بحث رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني سيما ما يتعلق بالرقابة المجتمعية على المحاكمات.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه، اليوم الإثنين، مع عدد من ممثلي المؤسسات الحقوقية والهيئة المستقلة لحقوق الانسان وتطرق اللقاء إلى جملة من التحديات الماثلة أمام السلطة القضائية وعلى رأسها بطء سير الدعاوى في المحاكم.
ورحب المستشار أبو شرار بمبادرة المجتمع المدني لتجديد برامج الرقابة المجتمعية على جلسات التقاضي، على اعتبار أن ذلك يشكل احدى روافع وضمانات المحاكمة العادلة. مشيراً إلى أن السلطة القضائية تأخذ توصيات التقارير الرقابية بجدية تامة.
وشدد المستشار أبو شرار على أن أي عملية رقابة على المحاكمات المتعلقة بالأحداث ينبغي أن تكون في إطار ما يتيحه القانون، والضوابط الأخلاقية الملزمة للحفاظ على خصوصية الأحداث وحقوقهم.
ومن جانبهم، أكد ممثلو مؤسسات المجتمع المدني على دعمهم إدخال تعديلات على قوانين الإجراءات، لجهة تعزيز سيطرة القاضي على الدعوى وإلزام الشهود حضور جلسات التقاضي.