آخر تحديث تم : 28/03/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وفداً من هيئة تسوية الأراضي             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي النائب العام و يبحثان قضايا مشتركة            المستشار محمد عبد الغني عويوي يتسلم مهامه رئيساً للمحكمة العليا/محكمة النقض رئيساً لمجلس القضاء الأعلى            إعلان للمعترضين على نتائج المسابقة القضائية لتعيين قضاة صلح            سلطة النقد و"القضاء الأعلى" يوقعان اتفاقية لربط المحاكم بمنظومة الدفع الوطنية E-SADAD            المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسواسية المشترك            إعلان بخصوص الاعتراضات على المسابقة القضائية      
"القضاء الأعلى" و"سواسية 2" يناقشان تعزيز التعاون خلال الفترة القادمة  


20/04/2021

 

رام الله- بحث رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، اليوم الثلاثاء، مع رئيس البرنامج المشترك لتعزيز سيادة القانون "سواسية 2" جملة من القضايا المشتركة.

 

وأوضح المستشار أبو شرار أن مجلس القضاء الأعلى أطلق ورشة مفتوحة للتطوير المؤسسي، وهو بصدد إطلاق خطته الاستراتيجية للسنوات الثلاث المقبلة. لافتاً إلى أن المجلس وبالشراكة مع الجهات الحكومية المختصة قام بتطوير الهيكل التنظيمي للسلطة القضائية ليكون أكثر استجابة لمتطلبات تطوير العملية القضائية.

 

وأكد المستشار أبو شرار أن السلطة القضائية تتجه نحو تفعيل برنامج الدبلوم في المعهد القضائي الفلسطيني ليكون الرافد الأساسي للجهاز القضائي، مشيراً إلى مساعي مجلس القضاء الأعلى إلى تصديق شهادات الدبلوم من وزارة التربية والتعليم العالي.

 

ونوه المستشار أبو شرار إلى أن مجلس القضاء الأعلى بصدد تفعيل وتطوير المكتب الفني للمحكمة العليا ليقوم بدوره وفقاً للقانون.

 

وعبر ديكر عن اهتمامه بمتابعة الدعم اللوجستي المقدم من برنامج "سواسية 2" للمحاكم النظامية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين الفلسطينيين.

وأبدى موافقته على طلب المستشار أبو شرار تمديد برنامج التدريب المستمر للقضاة، لفترة إضافية يتم الاتفاق على مدتها بالتنسيق بين الجانبين.