آخر تحديث تم : 30/01/2023 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     "القضاء الأعلى" يبحث مع سلطة النقد وجمعية البنوك ملاحظات الغرفة الاقتصادية في محكمة بداية رام الله            المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"             إعلان تمديد استقبال طلبات المسابقة القضائية لقضاة صلح جدد            ممثل كندا في رام الله يطلع على العمل في المبنى الجديد لمحكمة الخليل             المستشار أبو شرار: مستعدون لمشاركة تجربة برنامج "الميزان 2" مع دول أخرى            بيان توضيحي صادر عن مجلس القضاء الأعلى             بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى      
طلبة برنامج الدبلوم القضائي يؤدون اليمين القانوني أمام مدير المعهد القضائي  


04/01/2023

 

رام الله- أدى طلبة برنامج الدبلوم القضائي، وعددهم 22، اليمين القانوني أمام القاضي بلال أبو هنطش مدير المعهد القضائي اليوم الأربعاء للالتحاق ببرنامج الدبلوم القضائي الذي اطلقه المعهد للعام 2023. وبحضور مدير عام التدريب أ. نائلة يونس.

وهنأ سعادة القاضي بلال أبو هنطش طلبة برنامج الدبلوم القضائي، بقبولهم في برنامج الدبلوم، مؤكداً أنّ هذا البرنامج يمثل باكورة انتاج المعهد القضائي الفلسطيني والذي سيشكل رافداً أساسياً لتعزيز إمكانيات القضاء والنيابة العامة مستقبلاً، مشيراً إلى أنّ هذا ناتج حصيلة التعاون الجاد والبنّاء بين أركان منظومة قطاع العدالة.

كما وقدم سعادته شرحاً عن الخطة الدراسية المعتمدة لبرنامج الدبلوم. والذي بدوره يقوم على إكساب الطلبة مهارات عملية تطبيقية في القانون لتأهيلهم لتولي الوظائف القضائية.

وبدورها أوضحت مدير عام التدريب أ. نائلة يونس عدداً من النقاط فيما يخص المواد الالكترونية التي يوفرها المعهد القضائي في برامج التدريب الأساسي والمستمر التي ستتوفر للطلبة للإطلاع عليها المتاحة على موقع المعهد والبوابة الإلكترونية الخاصة بالمعهد القضائي.

والجدير بالذكر بأنّ هذا البرنامج نظم بمساندة ودعم من مشروع مهارات للعدالة الممول من منحة الإتحاد الأوروبي.