آخر تحديث تم : 04/10/2022 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      مجلس القضاء الأعلى يكرم 16 موظفاً وموظفة بمناسبة إحالتهم للتقاعد             إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية بخصوص موعد الامتحان التحريري            مجلس القضاء الأعلى يختتم ورشة عمل حول حوسبة الإجراءات المالية             المستشار أبو شرار يستقبل وفد من شركة كهرباء محافظة القدس             المستشار أبو شرار يلتقي بقضاة محكمة بداية وصلح رام الله             المستشار أبو شرار يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه             سبعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية      
المستشار أبو شرار يطلع المفوض العام للهيئة المستقلة على مستجدات السلطة القضائية  


05/01/2022

   

رام الله- أطلع رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أ. عصام العاروري ومديرها العام د. عمار دويك على مستجدات السلطة القضائية والتحديات الماثلة أمامها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد، اليوم الاربعاء، في مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى وناقش جملة من القضايا المرتبطة بالحقوق والحريات العامة، وعلى رأسها سبل تسريع الفصل في القضايا الجزائية، والأدوات القانونية اللازمة لذلك، بما يشمل إلزام الشهود على حضور جلسات التقاضي.

 

وناقش الطرفان مخرجات الحوار الأخير الذي استضافته الهيئة المستقلة بين مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين بحضور ممثل عن مؤسسات المجتمع المدني، والهادف لتذليل أي عقبات أمام تحقيق العدالة لجمهور المتقاضين.

 

وأعرب المستشار أبو شرار عن تقديره لتعاون الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى مع مجلس القضاء الأعلى بما يساهم في تحقيق العدالة الناجزة، والتغلب على التحديات القائمة.

وبدوره شدد العاروري على أن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان جاهزة لكل ما هو مطلوب منها من أجل تدعيم القضاء والمساهمة في إرساء السلم المجتمعي، وضمان صون الحقوق والحريات العامة.