آخر تحديث تم : 28/09/2022 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية بخصوص موعد الامتحان التحريري            مجلس القضاء الأعلى يختتم ورشة عمل حول حوسبة الإجراءات المالية             المستشار أبو شرار يستقبل وفد من شركة كهرباء محافظة القدس             المستشار أبو شرار يلتقي بقضاة محكمة بداية وصلح رام الله             المستشار أبو شرار يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه             سبعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية            هيئة مكافحة الفساد تعقد تدريباً لموظفي محكمة نابلس      
مجلس القضاء الأعلى يناقش الخطة التنفيذية للمحاكم النموذجية  


23/04/2013

رام الله- عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم اجتماعا لمناقشة الخطة التنفيذية لبرنامج المحاكم النموذجية، بحضور رئيس إدارة المحاكم القاضي عماد مسودة، ورؤساء محاكم رام الله، جنين، بيت لحم، وهم القضاة رائد عصفور، خالد أبو خديجة، عوني البربراوي على التوالي، ورؤساء الدواوين في المحاكم، والعاملون في دائرة التخطيط في مجلس القضاء، ووفد برئاسة مايك شيبرد من مشروع تعزيز العدالة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

ويهدف البرنامج لتحديد وتطوير الممارسات الفضلى التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها هذه المحاكم للمواطنين، وناقش الاجتماع الهيكيلية التنظيمية للمحاكم النموذجية وإدارة الدعاوى في هذه المحاكم، المقرات، آليات تعميم البرنامج، والتواصل المجتمعي.

 

وناقش الاجتماع حاجة المحاكم للمشروع، والأهداف التي يسعى البرنامج لتحقيقها وأبرزها توحيد سير الاجراءات القضائية في المحاكم، بما يشمل قضاتها وموظفيها، الارتقاء بواقع المحاكم وتحسين صورتها المهنية والنظرة العامة إليها، رفع مستوى الخدمات التي تقدمها المحاكم.

 

وتطرق الاجتماع إلى فريق العمل المطلوب للمحاكم النموذجية، في رام الله، جنين، وبيت لحم، والجدول الزمني التجريبي لتطبيق البرنامج. ويذكر أن البرنامج ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.