آخر تحديث تم : 23/09/2022 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     مجلس القضاء الأعلى يختتم ورشة عمل حول حوسبة الإجراءات المالية             المستشار أبو شرار يستقبل وفد من شركة كهرباء محافظة القدس             المستشار أبو شرار يلتقي بقضاة محكمة بداية وصلح رام الله             المستشار أبو شرار يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه             سبعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية            هيئة مكافحة الفساد تعقد تدريباً لموظفي محكمة نابلس            المستشار أبو شرار يكرم الموظف عوني غنام أقدم موظف في السلطة القضائية بمناسبة إحالته للتقاعد      
القاضي مهنا يُطلع وفدا من الممثلية الألمانية على واقع القضاء في فلسطين  


01/12/2014

رام الله- أطلع اليوم رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي مهنا وفدا من الممثلية الألمانية برئاسة رئيس جمعية المحامين الألمان كورن بروغمان على واقع النظام القضائي الفلسطيني.
 
وهدف اللقاء إلى تقوية العلاقة بين المحامين الفلسطينيين والمحامين الألمان، وتحقيق التعاون بين الطرفين في المستقبل القريب.
 
وناقش الاجتماع استقلالية القضاء وشروط تعيين القاضي، وأهم التحديات التي تواجه القضاء الفلسطيني والتعليم القانوني في فلسطين، كما تم الحديث عن طبيعة العلاقة بين نقابة المحامين الفلسطينيين ومجلس القضاء الأعلى.
 
وتحدث الطرفان عن  المحكمة الدستورية في فلسطين، وبهذا الصدد أوضح القاضي مهنا أنه حتى الآن لا يوجد محكمة دستورية وتقوم محكمة العدل العليا بمهامها وذلك بسبب الوضع السياسي المتمثل بالانقسام كذلك هناك إشكالية حول ضرورة تشكيلها في فلسطين لأنها دولة ما زالت حتى الآن تحت الاحتلال.
 
من جهته وضع الوفد رئيس مجلس القضاء الأعلى بصورة الوضع القضائي في ألمانيا، وأوضحوا مواطن الفرق بين النظام القضائي الألماني والفلسطيني.