آخر تحديث تم : 13/07/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     وقف العمل المعتاد في المحاكم النظامية من الأحد حتى الثلاثاء            سعيد الدرابيع.. مبرمج متميز في مجلس القضاء الأعلى من ذوي الهمم العالية            المستشار أبو شرار يكرم أربعة موظفين بمناسبة احالتهم للتقاعد            "صلح رام الله" توقف موظفا في السلطة القضائية بتهمة الاختلاس            "القضاء الأعلى" و"برنامج سواسية 2" يبحثان تطوير التعاون المشترك            بيان. هام صادر عن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي            الاتفاق على تطوير الاتفاقية بين مجلس القضاء و وزارة المرأة      
المستشار أبو شرار يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف والبداية احتياجات العمل القضائي  


03/11/2019

 

المركز الإعلامي القضائي – اليوم الأحد الموافق 3/11/2019 التقى رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، رؤساء محاكم الاستئناف والبداية في الضفة الغربية لبحث احتياجات العمل القضائي، وجرى الاجتماع بحضور الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي أسعد الشنار.

وناقش الاجتماع احتياجات المحاكم اللوجستية والبشرية وضرورة متابعتها ضمن الإمكانيات المتاحة، وأكد المجتمعون على أهمية تحقيق العدالة الناجزة وضرورة الفصل بالوقت الأمثل للدعاوى وفق الأصول القانونية بما يحقق العدالة الناجزة وتعزيز ثقة المواطنين في القضاء، وعلى أهمية السلوك القضائي وأهمية استقرار العمل في المحاكم الذي بدوره يعزز ويحفظ هيبة السلطة القضائية، وضرورة الالتزام في التدريب القضائي.

وفي سياق متصل، وتناول المجتمعون بعض الإشكاليات القانونية واللوجستية أثناء العمل في المحاكم وتوافقوا على رؤى موحدة من أجل حسن سير العمل القضائي.

وفي نهاية اللقاء، ثمن المستشار أبو شرار الجهود المبذولة من الكادر القضائي والوظيفي في المحاكم، مشدداً على أن طريق الإصلاح والتطوير يحتاج الى مزيدٍ من تكثيف الجهود في سبيل أداء تطوير القوانين الناظمة لعمل المحاكم وتطوير الكادر البشري.