آخر تحديث تم : 01/03/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     مجلس القضاء الأعلى ينسب رئيس وأعضاء محكمة قضايا الانتخابات            القاضي أسامة الطاهر في ذمة الله            بيان صادر عن السلطة القضائية            مجلس القضاء الأعلى يعتمد الهيكل التنظيمي المقترح للسلطة القضائية            إعلان داخلي            إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية            بيان صادر عن رؤساء المحاكم النظامية      
المستشار أبو شرار يبحث مع وزير العدل قضايا مشتركة  


24/01/2021

 رام الله- بحث رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار مع وزير العدل د. محمد الشلالدة عدداً من القضايا على أجندة المجلس التنسيقي لقطاع العدالة.

جاء ذلك خلال اجتماعهما، صباح اليوم الاحد، في مقر مجلس القضاء الأعلى، وحضر الاجتماع وكيل وزارة العدل أ. محمد أبو سندس.

وأكد المستشار أبو شرار على ضرورة مواءمة عدد من التشريعات الوطنية لتكون أكثر استجابة لحقوق المواطنين وحرياتهم. مشدداً على أهمية إنجاز عدد من القضايا التي هي على أجندة المجلس التنسيقي لقطاع العدالة منذ عدة أشهر.

من جانبه لفت وزير العدل إلى أن مجلس الوزراء بصدد إقرار الخطة الاستراتيجية للمساعدة القانونية، والاستفادة من تجارب الدول المجاورة في هذا الشأن.

وتطرق الاجتماع إلى التبعات المترتبة على قرار مجلس الوزراء إلحاق "المعهد القضائي" بوزارة العدل وتغيير اسمه ليصبح "المعهد القانوني"، وانعكاسات ذلك على برنامج التدريب المستمر الذي أعدّه مجلس القضاء الأعلى.