آخر تحديث تم : 29/01/2023 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"             إعلان تمديد استقبال طلبات المسابقة القضائية لقضاة صلح جدد            ممثل كندا في رام الله يطلع على العمل في المبنى الجديد لمحكمة الخليل             المستشار أبو شرار: مستعدون لمشاركة تجربة برنامج "الميزان 2" مع دول أخرى            بيان توضيحي صادر عن مجلس القضاء الأعلى             بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى             المستشار أبو شرار يشارك في اجتماع مجلس إدارة برنامج سواسية 2      
المستشار أبو شرار يبحث مع وزير الحكم المحلي آليات تنفيذ قرار بقانون محاكم الهيئات المحلية  


22/11/2022

 

 

رام الله – بحث رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار مع وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح آليات تطبيق قرار بقانون رقم (46) لسنة 2022  بشأن محاكم الهيئات المحلية وأحكامه.

 

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه، اليوم الثلاثاء، الوزير الصالح، ووكيل الوزارة د. توفيق البديري، والمستشار القانوني لوزارة الحكم المحلي إسلام أبو زياد، وحضر الاجتماع الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد ولد علي، ومدير عام الشؤون الادارية والمالية في مجلس القضاء الأعلى شريف القواسمي.

 

واطلَّع المستشار أبو شرار وزير الحكم المحلي الصالح، على أهم الاحتياجات الأساسية لإنشاء محاكم الهيئات المحلية وفقاً لما نصّ عليه القانون، وعلى رأسها تزويد مجلس القضاء الأعلى بالبيانات المتعلقة بالهيئات المحلية في كل محافظة، وبمخصصات مالية لتعيين قضاة جدد، بحيث يتم انتدابهم في محاكم الهيئات المحلية، وتوفير الكوادر الإدارية والمتطلبات اللوجستية لتمكين محاكم الهيئات المحلية من القيام بدورها وفقا للقانون.

 

 

وبدوره أبدى وزير الحكم المحلي مجدي الصالح استعداده لمتابعة كافة الاحتياجات مع مجلس الوزراء والهيئات المحلية المعنية، بحيث يتم تنفيذ القرار بقانون بشأن محاكم الهيئات المحلية، في أسرع وقت ممكن. واتفق الطرفان على استمرار التواصل والتعاون فيما بينهما لتذليل اية عقبات أمام انجاز هذه المهمة.