آخر تحديث تم : 19/07/2018 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     المستشار سعد :" المنظومة القضائية شهدت تطوراً ملحوظاً ووفرت محاكمات عادلة وفعالة"            المستشار سعد:" المدينة الصناعية الزراعية اقتصاد وطني يقود الى بناء الدولة الفلسطينية"            المستشار سعد يتفقد سير العمل في محكمة بداية وصلح أريحا            المستشار سعد و محافظ سلطة النقد الشوا يبحثان سبل التعاون المشترك            تهنئة بمناسبة يوم المحامي            إعلان موعد الامتحان التحريري لوظيفة مدخل بيانات            الرئيس محمود عباس يصدر مرسوماً رئاسياً بتعيين 11 قاضياً      
مسؤولو الإعلام من الشرطة والقطاع العدلي ينهون ورشة عمل حول بناء القدرات الإعلامية  


20/12/2012

أنهى اليوم خمسة وعشرون مسؤولاً إعلاميا ً من الشرطة المدنيّة الفلسطينيّة ومؤسسات العدل الجنائي ورشة عمل حول "بناء القدرات الإعلاميّة". وهدفت ورشة العمل هذه- التي إستمرت لمدة يومين وعقدت في مدينة رام الله-  إلى  تحسين مهارات الإعلام والإتصال لدى المشاركين.
 
وقد تميّز هذا النشاط بكونه الأول من نوعه، حيث جمع مشاركين من مدراء أفرع العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية، ممثلي الدوائر الإعلامية في وزارة العدل، ومجلس القضاء الأعلى، ومكتب النائب العام، وهيئةمكافحة الفساد الفلسطينيّة، وكذلك الهيئة المستقلّة لحقوق الإنسان. كما وهدفت ورشة العمل إلى تعزيز التعاون ما بين قطاعي الأمن والعدالة فيما يتعلّق بالقضايا الإعلاميّة.
 
وتم تمويل ورشة العمل هذه وتنظيمها من قبل بعثة الإتحاد الأوروبي لمساندة الشرطة الفلسطينيّة، وقامت بتنفيذها شبكة "أمين" الإعلامية بإعتبارها مؤسّسة رائدة في مجال التدريب الإعلامي. وقد شارك في ورشة العمل خبراء من ذوي الخبرة في الإعلام والعلاقات العامة، وكذلك صحافيّون محترفون، حيث قدّموا للمشاركين أفضل الأساليب المهنية في الصحافة والعلاقات العامة والتي يمكن أن تخدم مؤسّساتهم بشكل فعّال.   
 
خلال الجلسات النظرية والعملية، قدّم الخبراء مفاهيم جديدة، مثل أهميّة التركيز على نشر المعلومات للجمهور، كيفية التعامل مع وسائل الإعلام، تمكين الصحفيّين من الحصول على المعلومات، أفضل الطرق لعمل المقابلات وإصدار البيانات الصحفيّة، وتجاوز الطريقة التقليديّة للتعامل مع الإعلام.
 
كما تم تزويد المشاركين بتقنيات التعامل مع وسائل الإعلام في أوقات الأزمات. كذلك تطرّق خبراء فنيّون إلى كيفية التحّدث أمام الكاميرا واستخدام الميكروفون، وقدّموا للحضور إرشادات حول الإعداد لعقد المؤتمرات الصحفية.