آخر تحديث تم : 06/04/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      السلطة القضائية تصدر تقرير الأداء الأول في فترة الطوارئ             السلطة القضائية تعتمد مذكرة لضمان حقوق الإنسان والحريات العامة في ظل حالة الطوارئ            المستشار أبو شرار يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الخاصة بالسلطة القضائية            "القضاء الأعلى" يتخذ إجراءات جديدة لضمان سلامة العاملين بالمحاكم النظامية            بيان هام صادر عن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي            المستشار أبو شرار يقرّ "دوام الحد الأدنى" في المرافق القضائية خلال المرحلة المقبلة            تعزية بوفاة القاضي فايز زيارة      
رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي نقيب المحامين  


14/10/2014

 

التقى أمس رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي مهنا بنقيب المحامين المحامي حسين شبانة في المقر الرئيسي للنقابة برام الله.
ويأتي هذا اللقاء استكمالا لتنفيذ بنود الاتفاقية السابقة الموقعة بين الطرفين وعمل اللازم لتمكين منظومة العدالة كوحدة غير متجزئة للقيام بعملها على أكمل وجه.
وناقش الطرفان عددا من القضايا القانونية والإدارية الهادفة إلى سرعة الحصول على عدالة ناجزة وتعزيز ثقة المواطن بمنظومة العدالة، كما تم التباحث في سبل التعاون المشترك لغايات تطوير عمل منظومة العدالة وأدائها الأمر الذي ينعكس إيجابا على المواطن الفلسطيني.
وتم الحديث عن أداء المرافق القضائية خاصة دوائر التنفيذ كونها الدائرة التي تؤدي إلى الحصول على النتيجة النهائية من التقاضي أمام المحاكم، إضافة إلى الإشكاليات الناجمة عن التعديلات القانونية الأخيرة والتعديلات المرجوة مستقبلا.
وأكد الطرفان على أنهما ينظران لبعضهما كوحدة واحدة تعمل معا بهدف تحقيق العدل الذي ينشده المواطن وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة.