آخر تحديث تم : 09/10/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني لدوائر التنفيذ في المحاكم النظامية            إعلان صادر عن أمين عام مجلس القضاء الأعلى بخصوص المسابقة القضائية 2024             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي بوفد الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة            رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام في زيارة تفقدية لمحكمة بداية نابلس ومقر النيابة العامة             برنامج " ميزان" يحصد المركز الثاني في جائزة 2024 SDG Digital            القاضي العويوي يلتقي سفير سلطنة عمان في فلسطين            رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث تقصير أمد التقاضي مع النيابة العامة ومحافظة رام الله والشرطة      
الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية  

24/03/2013

 

مدير عام الشؤون الإدارية والمالية: شريف القواسمي 

تلفون: 022428565/ 022428664

فاكس: 022422392

أنشئت ادارة الشؤون الادارية والمالية بمجلس القضاء الأعلى ما بين عام (2000-2001) , وقد بدأت الشؤون الادارية والمالية بمرحلة تحضيرية تمثلت في ترتيب الموظفين وملفاتهم والمحاكم من الناحية الادارية والمالية ووضع الأنظمة والتعليمات التي تهدف الى تطوير العمل ، ووضع أسس العمل والآليات التي سيتم العمل بها حسب القانون .

اما اختصاصات ادارة الشؤون الادارية والمالية فهي ما يلي :

1-      تحديد احتياجات المحاكم من الموارد البشرية ووضع الخطط اللازمة لتأمينها .

2-      العمل على تأمين اللوازم العامة والمعدات العامة والمواد الفنية وتسليمها الى المخازن.

3-      الاشراف على حفظ السجلات اللازمة واستخدام النماذج المعتمدة في قانون اللوازم العامة .

4-      متابعة تنظيم سجلات العهدة للمواد طوية الأجل وبطاقات المواد قصيرة الأجل حسب القانون .

5-      حصر وتديد احتياجات المحاكم من الترقيات والتعيينات حسب الهيكل التنظيمي .

6-      متابعة اجراءات تعيين الموظفين الجدد.

7-      حفظ ملفات الموظفين ومتابعة تحديثها بما يضمن الحفاظ على حقوق المواطنين .

8-      متابعة كافة شؤون الموظفين من ترقيات وتعيينات وعلاوات اجتماعية ومواصلات ودورات تدريبية والتقاعد والاجازات بكافة أنواعها.

9-      الاشراف ومتابعة صيانة الاجهزة والمعدات المكتبية حسب الكفالات او العقود والاتفاقيات.

10-   الاشراف والمتابعة وصيانة مباني المحاكم بشكل دوري وحسب الحاجة ومتابعة صيانة وتسجيل وترخيص السيارات التابعة للمحاكم والصرف على نفقاتها ومتابعة حركة السيارات واستخدامها ومتابعة عمل السائقين.

11-   المشاركة في اعداد الميزانية التقديرية للسنة المالية وفقا للقانون ، مع حصر المشاريع التي تنفذها المحاكم ضمن الميزانية أو ضمن المشاريع المقدمة من الدول المانحة.

12-   ايجاد تمويل لاحتياجات المحاكم من المواد طويلة الأجل وقصيرة الأجل ووضع الخطة اللازمة لتأمينها بناء على طلب الجهات ذات العلاقة.

13-   التعاون والتنسيق لمساعدة الجهات ذات العلاقة في شراء اللوازم العامة والمعدات العامة والمواد الفنية وتسليمها الى مسؤول المخازن واللوازم.

14-   العمل على تمويل صيانة الاجهزة والمعدات المكتبية حسب الكفالات او العقود والاتفاقيات او الصيانة المباشرة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

15-   المساعدة في عمل الحسابات الختامية للمشاريع ومطابقتها مع جهة التمويل وإعلام الجهات المختصة بذلك.

16-   تنظيم استخدام السجلات المحاسبية المعتمدة والمتعارف عليها بناء على تعليمات الجهة المختصة .

17-   اعداد الكشوفات المحاسبية والتفصيلية والتحليلية وموازين المراجعة وإعداد الكشوفات التفصيلية لنفقات المحاكم وذلك حسب بنود الموازنة.

18-   المساعدة في المراقبة ومتابعة أعمال المدراء ورؤساء الأقسام ورؤساء الشعب والمحاسبين الذين يعملون في الادارة المالية وأمناء الصناديق في المحاكم من الناحية المالية.

19-   متابعة توفير السيولة النقدية مع الجهة المختصة لتسهيل عمل المحاكم وتأمين الطلبات الضرورية والطارئة والنفقات اليومية ومتابعة جميع المعاملات المالية .