آخر تحديث تم : 28/09/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     المستشار أبو شرار يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين            المستشار أبو شرار يبحث مع القنصل البريطاني التعاون المشترك            السلطة القضائية: حان الوقت لإقرار تعديلات قانونية تتيح المُحاكمة عن بُعد            "القضاء الأعلى" وبلدية الخليل يبحثان تطورات مشروع مجمع محاكم الخليل            إصابة سعادة القاضي عماد مسودة بفيروس كورونا            السلطة القضائية: حقوق المتقاضين ليست رهينة لتجاذبات سياسية            "القضاء الأعلى" و"سواسية 2" يبحثان آليات استئناف التدريب القضائي      
الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية  

24/03/2013

 

مدير عام الشؤون الإدارية والمالية: عدي الزيود                                 

 

تلفون: 022428565/ 022428664

فاكس: 022422392

أنشئت ادارة الشؤون الادارية والمالية بمجلس القضاء الأعلى ما بين عام (2000-2001) , وقد بدأت الشؤون الادارية والمالية بمرحلة تحضيرية تمثلت في ترتيب الموظفين وملفاتهم والمحاكم من الناحية الادارية والمالية ووضع الأنظمة والتعليمات التي تهدف الى تطوير العمل ، ووضع أسس العمل والآليات التي سيتم العمل بها حسب القانون .

اما اختصاصات ادارة الشؤون الادارية والمالية فهي ما يلي :

1-      تحديد احتياجات المحاكم من الموارد البشرية ووضع الخطط اللازمة لتأمينها .

2-      العمل على تأمين اللوازم العامة والمعدات العامة والمواد الفنية وتسليمها الى المخازن.

3-      الاشراف على حفظ السجلات اللازمة واستخدام النماذج المعتمدة في قانون اللوازم العامة .

4-      متابعة تنظيم سجلات العهدة للمواد طوية الأجل وبطاقات المواد قصيرة الأجل حسب القانون .

5-      حصر وتديد احتياجات المحاكم من الترقيات والتعيينات حسب الهيكل التنظيمي .

6-      متابعة اجراءات تعيين الموظفين الجدد.

7-      حفظ ملفات الموظفين ومتابعة تحديثها بما يضمن الحفاظ على حقوق المواطنين .

8-      متابعة كافة شؤون الموظفين من ترقيات وتعيينات وعلاوات اجتماعية ومواصلات ودورات تدريبية والتقاعد والاجازات بكافة أنواعها.

9-      الاشراف ومتابعة صيانة الاجهزة والمعدات المكتبية حسب الكفالات او العقود والاتفاقيات.

10-   الاشراف والمتابعة وصيانة مباني المحاكم بشكل دوري وحسب الحاجة ومتابعة صيانة وتسجيل وترخيص السيارات التابعة للمحاكم والصرف على نفقاتها ومتابعة حركة السيارات واستخدامها ومتابعة عمل السائقين.

11-   المشاركة في اعداد الميزانية التقديرية للسنة المالية وفقا للقانون ، مع حصر المشاريع التي تنفذها المحاكم ضمن الميزانية أو ضمن المشاريع المقدمة من الدول المانحة.

12-   ايجاد تمويل لاحتياجات المحاكم من المواد طويلة الأجل وقصيرة الأجل ووضع الخطة اللازمة لتأمينها بناء على طلب الجهات ذات العلاقة.

13-   التعاون والتنسيق لمساعدة الجهات ذات العلاقة في شراء اللوازم العامة والمعدات العامة والمواد الفنية وتسليمها الى مسؤول المخازن واللوازم.

14-   العمل على تمويل صيانة الاجهزة والمعدات المكتبية حسب الكفالات او العقود والاتفاقيات او الصيانة المباشرة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

15-   المساعدة في عمل الحسابات الختامية للمشاريع ومطابقتها مع جهة التمويل وإعلام الجهات المختصة بذلك.

16-   تنظيم استخدام السجلات المحاسبية المعتمدة والمتعارف عليها بناء على تعليمات الجهة المختصة .

17-   اعداد الكشوفات المحاسبية والتفصيلية والتحليلية وموازين المراجعة وإعداد الكشوفات التفصيلية لنفقات المحاكم وذلك حسب بنود الموازنة.

18-   المساعدة في المراقبة ومتابعة أعمال المدراء ورؤساء الأقسام ورؤساء الشعب والمحاسبين الذين يعملون في الادارة المالية وأمناء الصناديق في المحاكم من الناحية المالية.

19-   متابعة توفير السيولة النقدية مع الجهة المختصة لتسهيل عمل المحاكم وتأمين الطلبات الضرورية والطارئة والنفقات اليومية ومتابعة جميع المعاملات المالية .