آخر تحديث تم : 14/06/2025 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      مجلس القضاء الأعلى يشارك بالمؤتمر العالمي لعدالة الأطفال في مدريد             قوات الاحتلال تعتدي على موظف محكمة نابلس            اختتام ورشة تدريبية حول مهارات القيادة من منظور النوع الإجتماعي            قاضيا صلح جديدتان تؤديان اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى             رئيس مجلس القضاء الأعلى يثمن قرار الحكومة التنسيب لسيادة الرئيس بتخصيص قطعة أرض لبناء قصر العدل في بيت لحم            رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل مدير برنامج سواسية 3 المشترك            رئيس مجلس القضاء الأعلى يقوم بزيارة تفقدية لمحكمة بداية وصلح طولكرم      
المستشار مهنا يفتتح برنامج تدريب المدربين في المعهد القضائي  


25/10/2015

 

رام الله- افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار علي مهنا، اليوم برنامج تدريب المدربين وتطوير المناهج القضائية، في المعهد القضائي الفلسطيني بمشاركة الخبيرة القضائية في الشرطة الأوروبية ميدا غراما، ومديرة المعهد القضائي الفلسطيني، القاضي ثريا الوزير.
 
وأكد المستشار مهنا، على حاجة القضاء الفلسطيني لتأسيس مدربين بكفاءة عالية لتدريب زملائهم القضاة في برامج التدريب الأساسية وبرامج التدريب المستمر، وأشاد بالشراكة الفلسطينية الرومانية مؤكداً أهمية التجربة القضائية الرومانية وعراقتها خصوصا في جوانب التدريب القضائي،  وثمن الجهود التي تبذلها بعثة الشرطة الأوروبية و المعهد القضائي الفلسطيني في تطوير إمكانيات القضاء.
 
من جانبها عبرت غراما عن أملها في نجاح التدريب واستمرار التعاون مع القضاء الفلسطيني مشيرةً إلى استعداد بعثة الشرطة الأوروبية لمواصلة التدريب في فلسطين ورومانيا لاكتساب التجارب العملية في شؤون التدريب.
 
وبدورها أشارت القاضي الوزير، إلى أن المعهد ضمن خطته يعمل على عقد دورتين خلال العام لأعداد مدربين جدد، بحيث يكون لهم تدريب تنشيطي كل سنتين.
 
يذكر أن التدريب يستمر مدة يومين حيث تقدم التدريب في اليوم الأول القاضي الرومانية د. ديانا أنجرونو، وتتناول نطاق وأهداف التدريب، وتقييم الاحتياجات الحقيقية للمتدربين المشاركين من قضاة وأعضاء نيابة، وتكييف المساقات التدريبية للاحتياجات، وفي اليوم الثاني تقدم التدريب البروفيسور أوتيليا باكوراني، وتتناول تحليل دورة التدريب وملفات المدربين، وفهم مبادئ تصميم المناهج، وأدوات تقييم الاحتياجات لوضع أساليب التقييم.