آخر تحديث تم : 27/09/2022 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     مجلس القضاء الأعلى يختتم ورشة عمل حول حوسبة الإجراءات المالية             المستشار أبو شرار يستقبل وفد من شركة كهرباء محافظة القدس             المستشار أبو شرار يلتقي بقضاة محكمة بداية وصلح رام الله             المستشار أبو شرار يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه             سبعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية            هيئة مكافحة الفساد تعقد تدريباً لموظفي محكمة نابلس            المستشار أبو شرار يكرم الموظف عوني غنام أقدم موظف في السلطة القضائية بمناسبة إحالته للتقاعد      
المستشار سعد يلتقي رئيس البعثة الكندية لدى دولة فلسطين دوغلاس سكوت  


23/04/2019

 

المركز الإعلامي القضائي – اليوم الثلاثاء الموافق 23/4/2019 التقى رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد في مكتبه رئيس البعثة الكندية لدى دولة فلسطين الرئيس الثاني لمجموعة عمل قطاع العدالة السيد دوغلاس سكوت ويرافقه السيد رائد المالكي والدكتور خالد رجب لبحث سير العمل في تطوير مرافق المحاكم والقضاء وتحديداً مبنى مجمع محاكم الخليل الممول من الحكومة الكندية.

وبدوره، رحب المستشار سعد بالسيد سكوت والوفد المرافق له، وأشاد بالدعم الكندي في إنشاء المحاكم مما يخلق بيئة ملائمة للتقاضي، واعتبر المستشار سعد الدعم في هذا الإطار تعاون مثمر ويحقق الهدف الإستراتيجي الذي يسعى اليه مجلس القضاء الأعلى.

من جهته أثنى السيد سكوت على التعاون الذي أبداه مجلس القضاء الأعلى، شاكراً جهوده بالرقي بواقع القضاء الفلسطيني، وذكر أن مشروع مجمع محاكم الخليل من أكبر المشاريع التي تمولها الحكومة الكندية في فلسطين.

كما وضع المستشار سعد السيد سكوت بصورة الوضع الحالي وما تعانية المؤسسة القضائية من إجراءات تعيق عملها من قبل الاحتلال، وعدم مؤائمة معظم المباني لتقديم الخدمات المطلوبة بشكل مناسب.

واكد السيد سكوت إلى ضرورة العمل على تحديد إجتماع لمجموعة عمل قطاع العدالة خلال الفترة المقبلة والترتيبات الواجب إتخاذها في ظل الظروف الحالية، وذلك من اجل تحسين وتطوير خدمات التقاضي المقدمة للمواطنين في المحاكم.

وختم المستشار سعد اللقاء بجزيل الشكر للسيد سكوت والحكومة الكندية وكافة الشركاء المانحين على الدعم الذي يقدموه لدولة فلسطين بكافة الأصعدة.