آخر تحديث تم : 28/04/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     رئيس الوزراء: نولي قطاع القضاء اهتماما كبيرا لتمكينه ودعم استقلاليته            تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك            مجلس القضاء الأعلى يعقد اجتماعين مع استقلال ومساواة            المرحلة الراهنة والصعوبات الناجمة عنها            رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل مدير برنامج سواسية 3 المشترك             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وفداً من هيئة تسوية الأراضي             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي النائب العام و يبحثان قضايا مشتركة      
المستشار أبو شرار يستقبل ممثل مملكة هولندا في فلسطين  


19/06/2023

  


 

رام الله – بحث رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، سبل التعاون المشترك مع ممثل مملكة هولندا في فلسطين السفير ميشيل رينتينار، خاصة وأن هولندا من الدول التي سبق وترأست مجموعة دعم وتمويل قطاع العدالة. جاء ذلك لدى اجتماعهما، اليوم الاثنين، في مقر مجلس القضاء الأعلى، وحضر الاجتماع الأمين العام للمجلس القاضي أحمد ولد علي.

 

وأطلع المستشار أبو شرار الضيف على واقع السلطة القضائية وما تواجهه من تحديات خصوصاً فيما يتعلق بالمعوقات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام حرية التنقل للقضاة والموظفين، وصعوبات نقل السجناء من مراكز التوقيف لحضور جلسات المحاكم مع استمرار اقتحامات جيش الاحتلال للمدن الفلسطينية.

 

وأوضح في شأن آخر أن الواقع المالي الصعب للحكومة الفلسطينية ينعكس سلباً على السلطة القضائية خصوصا فيما يتعلق بقدرتها على تطوير البنية التحتية المتعلقة بمباني المحاكم. وأكد المستشار أبو شرار أنه "ورغم التحديات المتعاظمة إلا أننا نجحنا في الحفاظ على الحد الأدنى من استقلالية وكفاءة السلطة القضائية، وقدرتها على صون حقوق الفلسطينيين وحرياتهم".

 

ومن جانبه، قال السفير الهولندي رينتينار إن مملكة هولندا داعم قوي للشعب الفلسطيني وبالتحديد لقطاع العدالة، وأكد على أن الحكومة الهولندية من الدول الممولة لبرنامج "سواسية 3" الذي سيتم اطلاقه في كانون الثاني من العام المقبل.