آخر تحديث تم : 11/07/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     أولويات مجلس القضاءالأعلى للأعوام 2024-2025            مجلس القضاء الأعلى يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة العربية لخدمات التفتيش القضائي في المغرب.             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي رئيسة بعثة الشرطة الأوروبية كارين لميدال             رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير المغربي لدى فلسطين            اثنا عشر قاضي صلح جديد يؤدون اليمين القانونية أمام مجلس القضاء الأعلى            رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد            القاضي العويوي يستقبل وفداً من مكتب شؤون مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون دولياً      
ممثل كندا في فلسطين يزور مبنى محكمة بداية وصلح طولكرم  


05/10/2023

 

طولكرم - استقبل أمس، رئيس محكمة بداية وصلح طولكرم القاضي مجدي جرار ممثل كندا لدى فلسطين السيد ديفيد دا سيلفا، والقائم بأعمال مدير مركز عمليات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع unops في القدس السيدة صوفي نيراباكوي، والوفدان المرافقان لهما، وذلك للإطلاع على سير العمل في مبنى محكمة طولكرم الذي تم بناؤه بدعم كندي، وتنفيذه من برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للمرافق القضائية المهندس أحمد شحادة.

 

 

بدوره، شكر القاضي جرار نيابة عن رئيس مجلس القضاء المستشار عيسى أبو شرار، ممثل كندا على ما قدمته الحكومة الكندية من دعم للسلطة القضائية في مجالات عدة أهمها إنشاء مباني المحاكم، في محافظتي طولكرم والخليل.

 

وأضاف جرار بأن مبنى محكمة طولكرم الحالي يقدم خدمات لقرابة 200 ألف مواطن، ويوفر بيئة ملائمة لجمهور المتقاضين، وتتوفر فيه مساحات تلبي كافة احتياجات العمل القضائي، وعبر عن أمله بأن يتم تحقيق إنجاز جديد، وهو توفير دعم كندي لبناء مجمع محاكم جديد في مدينة رام الله .

 

وفي سياق متصل، أكد دا سيلفا أنه فخور جدًا بإنجاز مبنى محكمة طولكرم، وأشاد باهمية استدامته، وذلك لأنه يوفر بيئة ملائمة للتقاضي لكافة شرائح المجتمع.

 

وخلال جولته، أطلع رئيس المحكمة الوفد على مرافق مبنى المحكمة، وأشاد ممثل كندا بطواقم العمل التي ما زالت  تعمل على استدامة مرافق المبنى وموجوداته، والتقى رئيس نيابة طولكرم الأستاذ صبحي أبو حلوة، والذي أطلعه على سير العمل في النيابة، وقسم نيابة الأحداث، والنوع الاجتماعي الذي تم افتتاحه مؤخرًا.