آخر تحديث تم : 15/09/2025 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي لجنة التدريب القضائي لبحث تطوير البرامج ورفع كفاءة الكادر الإداري            رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي طاقم تكنولوجيا المعلومات لبحث مواكبة التطور التقني            رئيس مجلس القضاء الأعلى يجتمع مع رؤساء المحاكم النظامية بمناسبة بدء السنة القضائية الجديدة             مجلس القضاء الأعلى ينظم حلقة دراسية حول الرقابة على أماكن الاحتجاز             مجلس القضاء الأعلى ينقل مقرات عدد من محاكم التسوية إلى مباني المحاكم النظامية            رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل سفير مملكة هولندا             وفد من الممثلية الكندية يزور مجمع محاكم الخليل      
المستشار مهنا يفتتح برنامج تدريب المدربين في المعهد القضائي  


25/10/2015

 

رام الله- افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار علي مهنا، اليوم برنامج تدريب المدربين وتطوير المناهج القضائية، في المعهد القضائي الفلسطيني بمشاركة الخبيرة القضائية في الشرطة الأوروبية ميدا غراما، ومديرة المعهد القضائي الفلسطيني، القاضي ثريا الوزير.
 
وأكد المستشار مهنا، على حاجة القضاء الفلسطيني لتأسيس مدربين بكفاءة عالية لتدريب زملائهم القضاة في برامج التدريب الأساسية وبرامج التدريب المستمر، وأشاد بالشراكة الفلسطينية الرومانية مؤكداً أهمية التجربة القضائية الرومانية وعراقتها خصوصا في جوانب التدريب القضائي،  وثمن الجهود التي تبذلها بعثة الشرطة الأوروبية و المعهد القضائي الفلسطيني في تطوير إمكانيات القضاء.
 
من جانبها عبرت غراما عن أملها في نجاح التدريب واستمرار التعاون مع القضاء الفلسطيني مشيرةً إلى استعداد بعثة الشرطة الأوروبية لمواصلة التدريب في فلسطين ورومانيا لاكتساب التجارب العملية في شؤون التدريب.
 
وبدورها أشارت القاضي الوزير، إلى أن المعهد ضمن خطته يعمل على عقد دورتين خلال العام لأعداد مدربين جدد، بحيث يكون لهم تدريب تنشيطي كل سنتين.
 
يذكر أن التدريب يستمر مدة يومين حيث تقدم التدريب في اليوم الأول القاضي الرومانية د. ديانا أنجرونو، وتتناول نطاق وأهداف التدريب، وتقييم الاحتياجات الحقيقية للمتدربين المشاركين من قضاة وأعضاء نيابة، وتكييف المساقات التدريبية للاحتياجات، وفي اليوم الثاني تقدم التدريب البروفيسور أوتيليا باكوراني، وتتناول تحليل دورة التدريب وملفات المدربين، وفهم مبادئ تصميم المناهج، وأدوات تقييم الاحتياجات لوضع أساليب التقييم.