آخر تحديث تم : 11/07/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     أولويات مجلس القضاءالأعلى للأعوام 2024-2025            مجلس القضاء الأعلى يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة العربية لخدمات التفتيش القضائي في المغرب.             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي رئيسة بعثة الشرطة الأوروبية كارين لميدال             رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير المغربي لدى فلسطين            اثنا عشر قاضي صلح جديد يؤدون اليمين القانونية أمام مجلس القضاء الأعلى            رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد            القاضي العويوي يستقبل وفداً من مكتب شؤون مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون دولياً      
مجلس القضاء الأعلى يعقد تدريباً للسادة القضاة حول العنف المبني على النوع الاجتماعي  


19/05/2023

 

 

رام الله - افتتحت وحدة النوع الاجتماعي في مجلس القضاء الأعلى، أمس الخميس، ورشة تدريبية للقضاة حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، واستهدف التدريب قرابة 16 من القضاة، ويدير الورشة التدريبية الدكتور ناصر الريس، وبدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ضمن برنامج سواسية 2.

 

وافتتحت الورشة قاضي محكمة الاستئناف هالة منصور، وحنان قمر، مديرة برنامج سواسية -هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

وأكدت منصور على حرص مجلس القضاء الأعلى على زيادة وعي السادة القضاة حول القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي لما لها من حساسية عالية.

 

وأضافت أن البرنامج التدريبي يتناول مفاهيم حول النوع الاجتماعي وحقوق المرأة، والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، والعنف الاجتماعي المبني على النوع الاجتماعي، وأشكاله وأسباب وقوعه وعلاقته بالحقوق والحريات.

 

وبدورها أكدت حنان قمر، أن توعية القضاة لقضايا النوع الاجتماعي والعنف ضد المرأة له أثر كبير على منظومة الحقوق والحريات، وفي التعامل مع النساء ضحايا العنف حيث سلط الضوء على فهم سياقات وجذور العنف في المجتمع حتى يكون القاضي أكثر حساسية للتعامل مع مثل هذه القضايا.