آخر تحديث تم : 30/01/2023 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     "القضاء الأعلى" يبحث مع سلطة النقد وجمعية البنوك ملاحظات الغرفة الاقتصادية في محكمة بداية رام الله            المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"             إعلان تمديد استقبال طلبات المسابقة القضائية لقضاة صلح جدد            ممثل كندا في رام الله يطلع على العمل في المبنى الجديد لمحكمة الخليل             المستشار أبو شرار: مستعدون لمشاركة تجربة برنامج "الميزان 2" مع دول أخرى            بيان توضيحي صادر عن مجلس القضاء الأعلى             بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى      
المستشار أبو شرار يشارك في اجتماع مجلس إدارة برنامج سواسية 2  


17/01/2023

 

رام الله - شارك رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، في اجتماع مجلس إدارة برنامج "سواسية 2" المشترك، في فندق الكرمل، اليوم الثلاثاء، وذلك لإطلاق الخطة التنفيذية للبرنامج للعام 2023.

 

وضمَّ الاجتماع منسقة الشؤون الإنسانية في الاراضي الفلسطينية رئيس مجلس إدارة برنامج سواسية 2 المشترك السيد لين هاستينجز، ومدير البرنامج الدكتور كريستوفر ديكر، والنائب العام المستشار أكرم الخطيب، ومعالي وزير العدل د  محمد الشلالدة، وممثلاً عن قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش الشيخ عبد الله حرب، وممثل عن وزير التنمية الاجتماعية الأستاذة خلود عبد الخالق، وبمشاركة عدد من ممثلي مؤسسات قطاع العدالة، وممثلي الدول المانحة.

 

ومن جهته شكر المستشار أبو شرار إدارة برنامج "سواسية 2" المشترك للجهود التي بذلت من أجل تطوير جهاز القضاء في دولة فلسطين، وأشاد  بتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تقديم الخدمات العدلية للجمهور الفلسطيني.

وأكد المستشار أبو شرار على ضرورة التعاون المشترك، من أجل تنفيذ الخطط المشتركة وتوسيع نطاقها، بعد أن حققنا الكثير في مجال التدريب المستمر، وبناء القدرات للسادة القضاة والطواقم الإدارية المساندة، ومعالجة بعض الثغرات في مرافق المحاكم النظامية.

 

وأضاف المستشار أبو شرار أن مجلس القضاء الأعلى عمل على تطوير توجهاته الاستراتيجية للأعوام 2022-2026، إضافة إلى المضي قدماً في إعداد الخطة التنفيذية للمجلس للعام الحالي 2023، وذلك بما ينسجم مع اهداف وسياسات القطاع، وكلنا أمل بأن نتغلب على التحديات المتعاظمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني وبما يلبي تطلعاته.

 

وشكر المستشار أبو شرار كافة الشركاء الدوليين ودعاهم للوقوف إلى جانب السلطة القضائية، ومساعدتها في تقديم الخدمات الأفضل، والتغلب على ضعف البنية التحتية المتمثلة أساساً بمباني المحاكم في عدد من المحافظات.

 

وأشار المستشار أبو شرار بأن مجلس القضاء الأعلى في المراحل الأخيرة من استملاك مبنى مجمع محاكم رام الله، الأمر الذي يتطلب من الجميع التكاتف من أجل تأهيله وتأثيثه بالسرعة الممكنة، مما يمكن السلطة القضائية التغلب على واحد من أعظم التحديات خلال الأعوام القادمة .