آخر تحديث تم : 15/07/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     تعزية بوفاة جد القاضي محمد الهشلمون            وقف العمل المعتاد في المحاكم النظامية من الأحد حتى الثلاثاء            سعيد الدرابيع.. مبرمج متميز في مجلس القضاء الأعلى من ذوي الهمم العالية            المستشار أبو شرار يكرم أربعة موظفين بمناسبة احالتهم للتقاعد            "صلح رام الله" توقف موظفا في السلطة القضائية بتهمة الاختلاس            "القضاء الأعلى" و"برنامج سواسية 2" يبحثان تطوير التعاون المشترك            بيان. هام صادر عن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي      
السلطة القضائية تعتمد مذكرة لضمان حقوق الإنسان والحريات العامة في ظل حالة الطوارئ  


04/04/2020

 

 
رام الله- اعتمد المستشار عيسى أبو شرار، رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي، مذكرة مشتركة مع عدد من الأطراف ذات العلاقة، لإبراز الدور الأساس للسلطة القضائية،في الحفاظ على الحقوق والحريات العامة في ظل حالة الطوارئ، ومراعاة الاجراءات والتدابير الكفيلة بمنع تفشي فايروس "كوفيد 19" في الوقت نفسه.
 
وجاءت المذكرة برعاية من مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وجمعت: مجلس القضاء الأعلى، والنيابة العامة، ووزارة العدل، ونقابة المحامين النظامين بالإضافة إلى الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان (ديوان المظالم).
 
وشارك الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي أسعد الشنار في إعداد المذكرة ممثلا عن السلطة القضائية.
 
وأوضح الشنار أن المذكرة تتضمن التوصيات والاجراءات القضائية والإدارية الخاصة بضمان احترام ورعاية حقوق الانسان في ظل حالة الطوارئ، ودور السلطة القضائية الأصيل بموجب الدستور في صون الحقوق والحريات العامة،دون اغفالالهدف الذي اعلنت من أجله حالة الطوارئ المتمثل بالحفاظ على السلامة العامة ومنع انتشار الفايروس.
 
 
للاطلاع على المذكرة: اضغط هنا