آخر تحديث تم : 11/04/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            فلسطين تنضم إلى الشبكة الإقليمية للمفتشين القضائيين             بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            مجلس القضاء الأعلى يعلق العمل بالتعاميم المتعلقة برسوم السندات العدلية            المستشار أبو شرار يلتقي رئيسة بعثة الصليب الأحمر            بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى             نائب رئيس المحكمة العليا السابق المستشار هشام الحتو في ذمة الله      
انطلاق برنامج التدريب القضائي المستمر بورشات إلكترونية  


09/03/2021

 رام الله- أطلقت دائرة التدريب القضائي في مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، برنامج التدريب المستمر للسادة القضاة، بالتعاون مع البرنامج المشترك لتعزيز سيادة القانون في فلسطين "سواسية 2"، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

 

وبدأ البرنامج بورشات إلكترونية نظرا للظروف الصحية السائدة، وتعذر إطلاق برنامج التدريب وعقد الورشات وجاهيا.

 

وقالت قاضي المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس دائرة التدريب القضائي د. رشا حماد إن الورشات الأولى من التدريب تستهدف القضاة في درجة البداية والصلح، حول "إدارة سير الدعوى القضائية"، و"عدالة الأحداث".

 

وأوضحت في كلمة لها لدى إطلاق برنامج التدريب المستمر، أن اختيار مواضيع التدريب كان بناء على توصيات دائرة التفتيش القضائي.

 

وأكدت القاضي حماد أن "الورشات الإلكترونية ستخضع للتقييم من السادة القضاة المدربين والمتدربين، ومن دائرة التدريب القضائي ومن مجلس القضائي الأعلى، وفي حال أثبتت نجاعتها سيتم إعتمادها باشكال مختلفة".

 

وقدم قاضي المحكمة العليا/ محكمة النقض المستشار حازم ادكيدك في اليوم الأول لإطلاق برنامج التدريب المستمر مادة تدريبية تفاعلية مع القضاة المتدربين حول "إدارة سير الدعوى"، فيما ستقدم يوم غد قاضي محكمة الاستئناف الأستاذة هالة منصور ورشة تدريبية حول "عدالة الأحداث".