آخر تحديث تم : 11/07/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     أولويات مجلس القضاءالأعلى للأعوام 2024-2025            مجلس القضاء الأعلى يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة العربية لخدمات التفتيش القضائي في المغرب.             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي رئيسة بعثة الشرطة الأوروبية كارين لميدال             رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير المغربي لدى فلسطين            اثنا عشر قاضي صلح جديد يؤدون اليمين القانونية أمام مجلس القضاء الأعلى            رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد            القاضي العويوي يستقبل وفداً من مكتب شؤون مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون دولياً      
رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير المغربي لدى فلسطين  


04/06/2024

 

 

رام الله - استقبل رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محمد عبد الغني العويوي، اليوم الثلاثاء في مكتبه سفير المملكة المغربية لدى فلسطين عبد الرحيم مزيان، ونائب السفير السيد محمد المدغري.

 

وحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي ايمان ناصر الدين، وقاضي المحكمة العليا القاضي بسام حجاوي.

 

ورحب القاضي العويوي بالسفير المغربي لدى فلسطين، وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل الخبرات  والبعثات القضائية ، مشددا على علاقة الأخوة بين الشعبين الفلسطيني والمغربي.

 

من جهته قدم سعادة السفير المغربي تهانئه للسيد محمد عبد الغني العويوي على تقلده للمنصب الجديد، مبدياً اعتزازه بتحمل هذه المسؤولية من خريجي جامعة محمد الخامس في العاصمة المغربية الرباط.

 

وقد أشاد سعادة السفير بعمق العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بدولة فلسطين مؤكداً على الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع الميادين ومن بينها المجال القضائي .

 

كما كانت مناسبة تم خلالها اقتراح بعض صيغ التعاون بين السلطة القضائية الفلسطينية ونظيرتها المغربية، والإمكانيات المتاحة للقيام بزيارات متبادلة بين رؤساء المحاكم العليا والنيابة العامة، وتوثيق عرى التعاون في المجالات المرتبطة بالتكوين وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من المناهج الدراسية المرتبطة بالاجتهادات القضائية.