آخر تحديث تم : 26/09/2022 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     مجلس القضاء الأعلى يختتم ورشة عمل حول حوسبة الإجراءات المالية             المستشار أبو شرار يستقبل وفد من شركة كهرباء محافظة القدس             المستشار أبو شرار يلتقي بقضاة محكمة بداية وصلح رام الله             المستشار أبو شرار يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه             سبعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية            هيئة مكافحة الفساد تعقد تدريباً لموظفي محكمة نابلس            المستشار أبو شرار يكرم الموظف عوني غنام أقدم موظف في السلطة القضائية بمناسبة إحالته للتقاعد      
رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي رئيس التفتيش القضائي الأردني لبحث التعاون المشترك  


28/07/2016

 

رام الله-التقى اليوم رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار سامي صرصور رئيس التفتيش القضائي الأردني الدكتور مصطفى عساف، لبحث التعاون بين البلدين في مجال التفتيش القضائي وتطوير المعايير المعتمدة في عملية التفتيش، والاستفادة من التجربة في كلا البلدين.
 
وناقش الطرفان لائحة التفتيش الموحدة بين القضاء والنيابة العامة الجاري العمل على إعدادها، ومدى توافق التجربة الأردنية والفلسطينية فيما يخص لائحة التفتيش وآليات العمل في هذا المجال.
 
وأطلع المستشار سامي صرصور رئيس التفتيش القضائي الأردني على ما يطبق في الوقت الحالي، والتطورات التي ارتآها المجلس لإجراء بعض التعديلات على نصوص اللائحة المعمول بها حتى تتفق مع معايير العدالة والإنصاف للقضاة وأعضاء النيابة.
 
وتعرف المسؤول الضيف من خلال اجتماعه مع رئيس وقضاة دائرة التفتيش القضائي على صيغة العمل والمعايير المطبقة والمعمول بها بموجب لائحة التفتيش القضائي في فلسطين.
 
وتم الاتفاق على عقد ورشات عمل مشتركة سواء في دولة فلسطين أو في الأردن الشقيقة وتبادل الخبرات، وعقد مؤتمرات متخصصة في هذا المجال بغية الاستفادة من التجربة الأردنية.