آخر تحديث تم : 28/09/2022 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية بخصوص موعد الامتحان التحريري            مجلس القضاء الأعلى يختتم ورشة عمل حول حوسبة الإجراءات المالية             المستشار أبو شرار يستقبل وفد من شركة كهرباء محافظة القدس             المستشار أبو شرار يلتقي بقضاة محكمة بداية وصلح رام الله             المستشار أبو شرار يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه             سبعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية            هيئة مكافحة الفساد تعقد تدريباً لموظفي محكمة نابلس      
القاضي الشنار يطّلع على التجربة الأردنية بتطبيق نظام الدرجات القضائية  


02/02/2021

 

 

رام الله- اطّلع الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي أسعد الشنار على تجربة المجلس القضائي الأردني، بشأن تطبيق نظام الدرجات القضائية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه من خلال تقنية الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء، مع القاضي الأردني علي المصري، وشارك في الاجتماع مدير دائرة شؤون القضاة في الأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى، عضو اللجنة الفنية لدراسة اعتماد الدرجات القضائية في فلسطين، أ. محمد علاونة.

 

ويعد هذا الاجتماع، أولى خطوات التعاون ما بين الجانبين، بعد الرسالة الموجهة من رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، لمعالي رئيس المجلس القضائي الأردني المستشار محمد الغزو للاستفادة من التجربة الأردنية فيما يتعلق باعتماد نظام الدرجات القضائية.

 

ويتجه مجلس القضاء الأعلى، لاعتماد نظام الدرجات القضائية، بحيث يتم فصل الدرجات القضائية عن المسمى، لإنصاف السادة القضاة، وتطوير العمل القضائي.