آخر تحديث تم : 09/04/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك            مجلس القضاء الأعلى يعقد اجتماعين مع استقلال ومساواة            المرحلة الراهنة والصعوبات الناجمة عنها            رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل مدير برنامج سواسية 3 المشترك             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وفداً من هيئة تسوية الأراضي             رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي النائب العام و يبحثان قضايا مشتركة            المستشار محمد عبد الغني عويوي يتسلم مهامه رئيساً للمحكمة العليا/محكمة النقض رئيساً لمجلس القضاء الأعلى      
المستشار أبو شرار يبحث مع ممثل كندا تعزيز التعاون المشترك  


12/04/2023

 

رام الله- بحث رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار مع ممثل كندا السفير دافيد داسلفا تعزيز التعاون بين السلطة القضائية في فلسطين والممثلية الكندية. جاء ذلك لدى استقباله، في مكتبه، الممثل الجديد لدولة كندا في فلسطين السيد داسلفا والوفد المرافق له.

 

وجدد المستشار أبو شرار توجيه الشكر للشعب الكندي والحكومة الكندية، لقيامهما بتمويل 3 مشاريع استراتيجية لصالح السلطة القضائية في فلسطين، وهي المبنى الجديد لمجمع محاكم الخليل والمبنى الجديد لمحكمة بداية وصلح طولكرم بالإضافة إلى تمويل مشروع إدارة المرافق القضائية “UNOPS”.

 

وأعرب المستشار أبو شرار عن أمله في أن تساهم الحكومة الكندية إلى جانب مانحين آخرين في المشروع الاستراتيجي الهادف لحل أزمة مجمع محاكم رام الله واستبدال المباني غير المؤهلة بتدشين قصر عدلي يلبي احتياجات المحافظة من الخدمات العدلية.

 

وتم خلال الاجتماع نقاش التحديات التي تواجه السلطة القضائية في فلسطين، وجهود مجلس القضاء الأعلى للتغلب عليها، سيما فيما ستعلق بآثار الازمة المالية التي تواجه الحكومة الفلسطينية على الجهاز القضائي.

 

وبدوره أعرب السفير داسلفا عن سعادته بالاجتماع الأول له مع السلطة القضائية منذ توليه مهام منصبه، مشيرا إلى استعداد الممثلية الكندية الى استمرار التعاون مع أجل ضمان وصول شرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة سيما الأطفال والنساء إلى العدلة، ووعد بدراسة تمويل أية مشاريع مستقبلية لصالح السلطة القضائية مع الجهات المختصة في الحكومة الكندية.