آخر تحديث تم : 02/02/2023 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


      المستشار أبو شرار يبحث سبل التعاون المشترك مع السفير المصري لدى فلسطين            "القضاء الأعلى" يبحث مع سلطة النقد وجمعية البنوك ملاحظات الغرفة الاقتصادية في محكمة بداية رام الله            المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"             إعلان تمديد استقبال طلبات المسابقة القضائية لقضاة صلح جدد            ممثل كندا في رام الله يطلع على العمل في المبنى الجديد لمحكمة الخليل             المستشار أبو شرار: مستعدون لمشاركة تجربة برنامج "الميزان 2" مع دول أخرى            بيان توضيحي صادر عن مجلس القضاء الأعلى      
بحث سبل التعاون المشترك بين "القضاء الأعلى" وجهاز الإحصاء  


03/11/2022

 

المركز الإعلامي القضائي - بحث رئيس المحكمة العليا محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني د. علا عوض، سبل التعاون المشترك بما في ذلك إعداد دراسات إحصائية متخصصة حول واقع المحاكم النظامية، بما يساعد مجلس القضاء الأعلى في التخطيط وتحديد الاحتياجات المستقبلية.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الخميس، في مقر مجلس القضاء الأعلى بحضور الأمين العام المساعد للمجلس القاضي عاهد طوقان، ومدير عام الرقابة الإحصائية والسجلات الإدارية في جهاز الإحصاء خالد أبو خالد.

 

وتحدث المستشار أبو شرار عن التحديات التي تواجه السلطة القضائية، وتوجهات مجلس القضاء الأعلى لتذليلها بما يساهم في الارتقاء بالخدمات العدلية المقدمة للمواطنين. مشددا على أن الظروف العامة والاعتداءات التي يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنون والإغلاقات أدت إلى تعطيل العمل الطبيعي في عدد من المحاكم خلال الأسابيع الأخيرة.

 

من جانبها أكدت السيدة د. علا عوض على أهمية إعداد الدراسات الإحصائية حول واقع المحاكم النظامية، بما يؤدي إلى الوقوف على واقع القضاء النظامي، بما يساهم في حسن التخطيط في المستقبل.